توقيف مجلة مغربية لاستهزائها بالرسول الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

توقيف مجلة مغربية لاستهزائها بالرسول الكريم

مُساهمة من طرف  في الإثنين أغسطس 06, 2007 9:42 pm

أصدر وزير الداخلية المغربية "شكيب بنموسى"، أمس السبت، أمرا بحجز العدد الأخير من أسبوعية "تيل كيل" الفرنكوفونية، والتي نشرت أقوالا تشكل إخلالا بالاحترام الواجب للملك محمد السادس، وشمل الإجراء نفسه أيضا شقيقتها الناطقة باللغة العربية "نيشان"، لنشرها في العدد المزدوج 113 -114 الصادر بتاريخ 4 غشت2007 مقالات تسيء لشخص الرسول صلى الله عليه وسلم، وتتنافى مع الأخلاق والآداب العامة.
وأشارت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه تم استدعاء "أحمد رضا بنشمسي" مدير أسبوعية "تيل كيل" أيضا، بعد ظهر أمس من قبل الضابطة القضائية للتحقيق معه، بناء على أمر من النيابة العامة.
وأوضح بلاغ للوزير الأول أنه تقرر حجز العدد الأخير من أسبوعية "نيشان" لنشرها افتتاحية وجملة من المقالات تضمنت عبارات تتنافى مع الأخلاق والآداب العامة، وتمس بمشاعر المسلمين وبالحياء، كما تشكل علاوة على ذلك إخلالا بالاحترام الواجب للملك".
وبهذه المناسبة عبر الوزير الأول إدريس جطو باسمه وباسم الحكومة، عن امتعاضه الشديد، وتبرمه من هذه الانزلاقات المتنافية مع سيادة القانون ومع تخليق الحياة العامة والتأهيل المنشود للمشهد الإعلامي عموما وللصحافة المكتوبة خصوصا، والذي جعلته الحكومة من أولوياتها.
وأضاف البلاغ أن "الحكومة ستحرص على احترام القرارات والأحكام الصادرة عن القضاء في إطار صلاحياته وفي احترام تام لاستقلاله". ونشرت أسبوعية "نيشان" في عددها الأخير ملفا وضعت له عنوان: "لا حياء في الدين: الجنس في الإسلام".
يشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي تتهجم فيها أسبوعية "نيشان" وربيبتها الفرنسية "تيل كيل"، وتتطاول على حرمات الإسلام، بل سبق أن نشرت ملفا حول النكات التي تتناول الدين والجنس والسياسة، في ضجة واسعة، كما أثارت القضية جدلاً دوليًا حول حرية الصحافة بالمغرب.


تاريخ التسجيل : 01/01/1970

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى